آخر الأحداث والمستجدات 

لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية.. اتفاقية شراكة تجمع مركب لابيل اكسلانس التربوي بمكناس وجامعة أكسفورد

لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية.. اتفاقية شراكة تجمع مركب لابيل اكسلانس التربوي بمكناس وجامعة أكسفورد

تم مساء أمس الأربعاء، بقاعة المحاضرات، كريمة النميري، توقيع اتفاقية شراكة بين المركب التربوي لابيل اكسلانس، وجامعة أكسفورد البريطانية.

 

حفل التوقيع، تميز بحضور ممثلين عن جامعة "Oxford University Press"، وأطر المركب التربوي الخاص لابيل اكسلانس، وعلى رأسهم الأستاذ عبد الاله النضري، المدير العام المؤسس للمركب.

 

وبعد استقبال الضيوف وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، من طرف التلميذة فلالي محسن خديجة، وعزف النشيد الوطني، ألقت الآنسة لينة النضري، مديرة المركب، كلمة ترحيبية، استعرضت فيها الإطار العام الاتفاقية الموقعة.

 

وكشفت لينة، في معرض كلمتها، أن هذا الحدث يعتبر تجسيدا حقيقيا للرؤية المشتركة والأهداف النبيلة التي يسعى مركب لابيل اكسلانس لتحقيقها خدمة للعملية التعليمية، بمعية شركائها المؤسساتيين وأمهات وآباء وأوولياء التلاميذ.

 

في نفس الإطار، أكدت نفس المسؤولة، أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين مركب لابيل اكسلانس، وجامعة أكسفورد البريطانية، تأتي في إطار سعي المؤسسة الدؤوب على تطوير البنية التعليمية وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم، من خلال الانفتاح والتعاون مع جهات رائدة ومتخصصة في مجالات متعددة، معربة عن ثقتها الكاملة في أن تسهم هذه الاتفاقية في إثراء تجربة المركب التعليمية، وتعزيز قدراته على مواجهة التحديات المعاصرة، وتحقيق التميز في تدريس اللغة الإنجليزية.

 

من جابنه، عبر السيد نيك، ممثل جامعة أكسفورد، عن سعادته وامتنانه لإدارة المركب، على انفتاحها وسعيها للتعاون في مجال تطوير الكفايات اللغوية للتلاميذ، سيما ما يتعلق باللغة الإنجليزية، مجددا التأكيد على استعداد جامعة أكسفورد، لتبادل الخبرات والتجارب، لإنجاح هذه المبادرة الطموحة.

 

هذا وتميز الحفل كذلك بمداخلة للمستشار التربوي للمركب، الأستاذ حسين التخمة، أبرز فيها أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة للتلاميذ والآفاق التي تتيحها لهم في مسارهم الدراسي بكافة مستوياته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-30 21:46:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك